كيف تجهز حقيبة السفر من الألف إلي الياء

حقيبة السفر المجهزة بعناية هي المفتاح لرحلة سفر سعيدة وموفقة ، فلا شئ يعكر صفو المسافر كحاجات منسية في المنزل أو قطع غير متناسقة من الملابس ،أو ادوات مهمه غير موجودة كالكمبيوتر اللوحي أو الكاميرا ،تلك الاسباب تجعل تجهيز حقيبة السفر المناسبة للرحلة مهمه تبعث علي التوتر ،لذلك سنعطيك في هذا المقال بعض النصائح المهمة التي ستساعدك علي ترتيب حقيبة السفر بعناية وأختيار الأشياء الملائمة ،سواء كنت مسافرا لقضاء عطلة طويلة او قصيرة .

1- التحقق من الوزن المسموح: في بداية الأمر عليك التحقق من الوزن المسموح لتذكرة الطيران الخاصة بك ،فخطوط  الطيران تختلف أوزانها من خط طيران إلي أخر،ولهذا يجب عليك التأكد من تلك المعلومة قبل حزم الحقيبة إما عن طريق الاتصال المباشر بشركة الطيران  صاحبة التذكرة وسؤالهم علي حدود الوزن أو التواصل مع الشركة التي قدمت لك برنامج الرحلة والحجز.

2- أختر حقيبة خفيفة الوزن : فلن تحب المفاجاءة في المطار أن الحقيبة تزن حملاً إضافياً وعليك دفع مزيدا من النقود لذلك ،لذلك لتفادي هذه المشكلة أختر الحقائب المتينة خفيفة الوزن ،وتأكد عند الشراء من جميع تفاصيلها وعدد الجيوب ،والقدرة علي الحركة بسهولة في جميع الاتجاهات .حسناً اذا قمت بالأختيار المناسب فعليك الإنتقال للخطوة التالية .

3- اكتب قائمة بالأشياء التي تحتاجها :قد تبدو نصيحة تقليدية لكن لها أهمية كبيرة خصوصاً اذا كنت تعد حقيبة سفر لأكثر من فرد او اذا كان هناك أطفال أيضاً،والقائمة ستختلف بالتأكيد باختلاف أسباب السفر ،فإحتياجاتك لرحلة عمل غير قائمة إحتياجات لرحله إستكشافية أو عطلة نهاية الأسبوع غير عطلة لأجازة طويلة ،وكذلك الطقس للمكان المراد السفر إليه يجعل قائمة الأشياء التي تحتاجها متعددة .

4- استخدم مكعبات التعبئة : مكعبات التعبئة هي من الأشياء المهمه والمفيدة جداً أثناء تجهيز حقيبة السفر ولها عدة فوائد فهي تساعد علي ترتيب أشيائك كلاً علي حدة كملابس الخروج وملابس البحر والملابس الداخلية وعدة التصوير أو الألعاب وكذلك اذا كانت الحقيبة مخصصة لأكثر من فرد من الممكن استخدام مكعبات تعبئة مختلفة الألوان ، ليسهل الحصول عليها او تفريغها عند الوصول لمكان الأقامة ،كما تعطي تلك المكعبات مساحة أكثر اتساعاً للحقيبة .

5- الملابس:عند البدء في أختيار الملابس عليك مراعة الطقس في المكان الذي تتجهه له ،وممكن معرفة حالة الطقس بسهولة من البرامج المختلفة علي الهاتف الجوال ،اما عن طي الملابس فالطي بالشكل الملفوف وجعل كل طقم ستحتاجه كاملاً يغني عن نسيان بعض القطع ويوفر مساحة جيدة في الحقيبة.

6- الأدوية والإسعافات الأولية : اذا كنت تستخدم ادوية بشكل منتظم فعليك بالطبع أخذ كمية كافية للإستخدام طوال فترة السفر ،ومن المفيد وضع مضادات الدوار او الحساسية وبعض المسكنات الخفيفة وعدة صغيرة للإسعافات الأولية لتحملها في حقيبة يدك الصغيرة .

7- الشواحن والبطاريات :تأكد من حملك لشواحن الهاتف المحمول أو الكمبيوتر المتنقل وأن تحمل بطارية إضافية معك في حالة أحتجت لإستخدامهم لفترة طويلة قبل الوصول لمصدر كهرباء.

8- حقيبة يد صغيرة: مفيدة للغاية لوضع جواز السفر وتذاكر الطيران وتأشيرة الدولة أو أي أوراق اخري ستحتاجها لإثبات هويتك ،واحرص علي نسخة ورقية من المستندات وليست الألكترونية فقط في حال تعطل الهاتف او حدث شئ غير متوقع.

9- أكتب بيانتك : ضع ملصقاً علي جميع حقائبك مدون عليه إسمك ورقم هاتفك والأيميل الخاص بك في حالة فقدت الحقيبة فيكون من السهل علي من يجدها أن يتصل بك .

وفي الختام تتمني لك جليم للسياحة والإستثمار رحلات ممتعة كثيرة خالية من التوتر والقلق

Similar Posts