أرخص خمس وجهات للسفر حول العالم

السفر لمعتاديه عشق لاينتهي ،والمسافر دائماً يرغب في إشباع الشعور بالمغامرة والإستكشاف،

 وكما قال( باولو كويلهو )

″يتعين عليك أحيانا السفر بعيدًا للعثور على ماهو قريب″ لكن في أحيان كثيرة تقف ميزانية المسافر عائقاً أمام تحقيق أحلامه في المتعة والإستكشاف، لهذا سنحاول مساعدتك في هذة المدونة بقائمة تحوي أرخص وجهات تسافر إليها حول العالم ،وبعض المعلومات المميزة عن كل وجهة لكيلا تتخلي عن متعة السفر والإستكشاف وفي نفس الوقت لا تتجاوزميزانيتك .

1-تركيا من أكثر الدول جذباً للسياح في العالم وخصوصاً العرب ، بسبب كونها أحد دول الشرق الأوسط التي تمتزج فيها الحضارة الإسلامية القديمة والثقافة الأوروبية الحديثة في آن واحد .

بالطبع هناك تفاوت في أسعار الفنادق في تركيا بشكل عام  وخلال  المواسم السياحية بشكل خاص إلا أن هناك مدن السياحة فيها رخيصة ومميزة كمدينة  انطاليا التي صنفت من أكثر المدن جذبا للسياحة في العالم تحتوي علي طبيعة خلابة ومزارات سياحية كثيرة،فمتوسط سعر الغرفة للفرد في فنادق الأربع نجو يتراوح بين 30-40 دولار وكذلك الطعام فالوجبة للفرد تتراوح بين دولار ونص لدولارين ،مما يجعل تجربة السفر إليها ممتعة وفي حدود الميزانية.

2-الهند من الدول الجاذبة للسياحة في العالم فهي بلد عريق تاريخيًا ملئ بالمعالم كالقصور والقلاع والمتاحف وتتنوع فيه الأماكن الطبيعية وتعتبرمدينتي  مومباي ودلهي العاصمة من أرخص المدن الممكن زيارتها في العالم ،تقريبا سعر الإقامة في فندق ثلاثة نجوم لفردين يبلغ حوالي 60 دولار في دلهي وحوالي 80 دولار في مومباي وبالطبع يمكنك إيجاد تفاوت للأسعار ارتفاعا أوانخفاضا عن تلك النسبة ،لكن بشكل عام الهند تعد من افضل الدول السياحية وارخصها في العالم.

أما عن الطعام في الهند فهو شديد التنوع والأختلاف بإختلاف المدن لكن في الأغلب تستطيع تأمين وجبة طعام تتراوح مابين دولار واحد الي اثنين دولار للفرد.

3-تايلاند واحدة من أكثر الدول جذباً للسياحة في العالم لأحتوائها علي مناظر طبيعية خلابة وهي تجمع بين رخص الفنادق والمأكولات وكذلك المواصلات فمن الممكن ان تحصل علي غرفة في فندق جيد جدًا بسعر 15 دولارا فقط ومتوسط سعر الوجبة للفرد 2 دولار .واذا قررت في رحلتك لتايلاند إضافة المزيد من المتعة فعليك بزيارة جزيرة فوكيت التي تعلو الأسعار بها قليلاً عن العاصمة لكن الحياة الساحلية وجمال الطبيعة الخلابة يجعلها تجربة تستحق القيام بها .

4– مصر :  تم تصنيفها من أرخص الدول الممكن زيارتها في العالم تبلغ تكلفة الغرفة في العاصمة لفردين حوالي 30 دولار،كما أن المواصلات في العاصمة القاهرة من أرخص المواصلات في العالم كذلك تكلفة الطعام للفرد الواحد لثلاثة وجبات يوميًا مابين 5 الي 7 دولارات .وتمتلئ مصر بالمزارات السياحية والمدن الساحلية شديدة التميز كشرم الشيخ والغردقة المطلاتان علي البحر الأحمر، وكذلك المدن التي تحتوي تاريخ الفراعنة كالأقصر وأسوان.

5-نيبال البلد الجميل الذي يحتوي علي  ثمانية من أطول عشرة جبال في العالم ، بما في ذلك جبل إفرست أعلي قمة في العالم وتعد نيبال من أرخص الوجهات السياحية خاصة لمحبي سياحة الجبال.

وتكلفة الغرفة فيها بثلاث وجبات طعام تتراوح بين 17 الي 20 دولار وبالطبع هي تجربة ساحرة لعشاق المغامرات وحياة الطبيعة.

Similar Posts